اربعة طرق لتسريع فيديوهات YouTube

اربعة طرق لتسريع فيديوهات YouTube

بالنسبة للعديد من الأشخـاص, مُشـاهدة الفيديوهـات بشكل مُبـاشر من على الإنترنت تُعتَبر من أهم ماتوصلت اليه تكنولوجيـا الشبكة العنكبوتية. غير ان هذا الاخير يواجه مُشكلـة التحميـل البطيئ للفيديوهات .ومن ابـرز المواقع التي تقدم لنـا هذه الخدمة نجد موقع YouTube. لكن المشكلة بطئ تحميل الفيديوهات ليست خاصة بموقع YouTube فقط, فالعديد من الخدمات الآخرى مثل Netflix, Hulu,... لديهم نفس المشكلة.لكن في هذا المضوع سأتطرق لموقع YouTube لانه يُعتَبر وبدون شك, أكبر موقع لمُشاهدة الفيديوهات في العالم. فليس من المُمكن أن نتخيل شخص يستخدم الإنترنت و لا يعلم بموقع YouTube, و هذا الأمر يعني أن هناك كمية ضخمة من الأفراد الذين يشتكون من بُطء سُرعة تحميل الفيديوهات على موقع YouTube. ولتفادي هذا البطئ نقترح عليكم الطرق التالية :

1. استخدام HTML 5.

HTML5 هو أفضل بديل لمشغل فلاش في يوتيوب. يجب أن نعرف ان HTML5 يستخدم ذاكرة أقل ويدعم المتصفحات الرئيسية
سواء في الهواتف النقالة أو أجهزة لوحية أو الحواسيب.لتفعيل HTML5 في اليوتوب ندخل على
نضغط على الزر الأزرق لتفعيل HTML5

2. استخدام Youtube Feather. 

بالرغم من العدد المهول من المُستَخدمين الذين يتعاملون مع موقع YouTube, إلا أن مجموعة قليلة فقط من هؤلاء يعلمون ببرنامج YouTube Feather. البرنامج لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي , فبدلاً من ذلك, قام الموقع توفير الإنضمام لهذا البرنامج بشكل يدوي. يعمل البرنامج عند الإنضمام إليه, وفقاً له, على زيادة سُرعة تحميل الفيديوهات على موقع YouTube و مُشاهدتها. البرنامج عبارة عن برنامج رسمي من موقع YouTube نفسه, و بُناءً على ذلك, من المُرَجح أنه بالفعل يعمل على زيادة سُرعة الفيديوهات.
ويعمل البرنامج على تسريع الفيديوهات عن طريق تقليل كمية المعلومات و البيانات التي تستقبلها كُل مرة عند تشغيل فيديو ما. هذا يعني أنه يتم توفير المزيد من عرض النطاق التردُدي لتحميل الفيديو. هذا البرنامج بمثابة النُسخة الخفيفة من خدمة الموقع, و هذا هو السبب الرئيسي لتسمية البرنامج بإسم YouTube Feather.
عند تفعيلك لبرنامج YouTube Feather ستخسر القُدرة على عرض أو كتابة التعليقات, الإعجاب أو عدم الإعجاب, سترى كمية محدودة من الفيديوهات في كُل صفحة. يجب الوضع في الإعتبار أن البرنامج ليس نهائياً, و لذلك, لن تدعم جميع الفيديوهات هذه الميزة.
لتفعيل الخدمة ادخل الرابط  http://www.youtube.com/feather_beta
نضغط على الزر الأزرق لتفعيل Youtube Feather 

3. تجاوز إختناق عرض النطاق التردُدي الخاص بمُزود الخدمة ISP Throttling))


مُنذ عدة أشهُر سابقة, قام شخص إسمه Mitch Ribar بنشر طريقة جديدة لتحسين الشبكة الخاصة بنظام الويندوز. هذه الطريقة تقوم بعمل تغيير كبير للجدار الناري الذي كان يمنع مجموعة كبيرة من عناوين IP المُختَلفة.طريقة عمل ISP Throttling كالتالي, من أجل الحفاظ على عرض النطاق التردُدي الكُلي, يقوم بعض مُزودي الخدمة بتقليل عرض النطاق التردُدي و سُرعات التحميل الخاصة بالإتصالات للسيرفرات التي تُقَدم مُحتويات فيديو مثل موقع YouTube. هذا الأمر يمنع عناوين الـ IP من توفير الشبكة اللازمة, مما يجبر YouTube على نقل الفيديو الأساسي بشكل مُباشر لك بدون المرور على مُزود الخدمة, و الذي كان سيقوم بتقليل سُرعة التحميل.
للقيام بهذه العملية, يُرجى القيام بالخُطوات التالية:

- إضغط على زر Démarerr ◄ إكتُب cmd ◄إضغط على الزر الأيمن و إختار(exécuter en tant qu'administrateur)
- إذا رأيت تنبيه UAC, إضغط على "Oui"
- إنقل الأمر التالي "Copier" ◄

netsh advfirewall firewall add rule name=”YoutubeBufferTrick” dir=in action=block remoteip=173.194.55.0/24,206.111.0.0/16 enable=yes

- اذهب الى نافذة السوداء وإضغط على الزر الأيمن ثُم إختار "Coller"
- إضغط على مُفتاح "Enter"
إذا كُنت تُريد بإلغاء ما قُمت به في يوم من الأيام, قُم بنفس هذه الخُطوات بإستثناء إستخدام هذا الأمر بدلاً من الأمر الموجود بالأعلى:
- netsh advfirewall firewall delete rule name=”YoutubeBufferTrick”
بما أن هذه العملية تمنع الوصول إلى العديد من عناوين IP من المُمكن أن لا تستطيع الوصول إلى عدد قليل جداً من المواقع, و بُناءً على ذلك, إستخدم هذه الطريقة على مسؤوليتك الخاصة.

4. تغيير DNS.

تستطيع أيضاً تسريع سُرعة ما تقوم بتحميله من موقع YouTube من خلال إيصال الإنترنت الخاص بك بـ DNS مُختَلفة, مثل OpenDNS أو Google Public DNS. توجد العديد من الأمور الخاصة بتحسين DNS الخاص بالإنترنت, و لكن بإختصار, تغيير الـ DNS قد يُساعد على زيادة سُرعة تحميل الفيديوهات على موقع YouTube.
جوجل قالت أن إستخدام DNS العامة الخاصة بها أمر يعمل بالفعل على تحسين سُرعة تصفُح الإنترنت الخاصة بالمُستَخدم من خلال تحسين الإتصالات المُختَلفة بينك و بين الأماكن الرئيسية للسيرفرات.
وللاستفادة من خدمة Google public DNS تابع الفيديوا اسفله


 الخلاصة

في نهاية هذا المقال توجد حقيقة واحدة فقط, سُرعة تحميل الفيديوهات في موقع YouTube تتعَلق بشكل كبير مع سُرعة الإنترنت الرئيسية الخاصة بك. إذا كُنت مُشَترك مع مُزود الخدمة الخاص بك بحزمة بطيئة, فلن تستطيع زيادة سُرعة التحميل الخاصة بك. الحل الوحيد لزيادة سُرعة تحميل الفيديوهات هو الإشتراك في حزمة أسرع و أفضل.
لكن, إذا كُنت بالفعل مُشتَرك في حزمة سريعة و لكنك لا تشعر بهذا الأمر, تستطيع تجربة إحدى الخطوات السابقة. جرْب إحدى هذه الخطوات و إخبرنا بالنتيجة في التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة فضاء التقنية ©2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، اتفاقية الاستخدام | سياسة الخصوصية privacy-policy